موقوف من الادارة
رقم العضوية : 14796
الإنتساب : Aug 2010
المشاركات : 609
بمعدل : 0.40 يوميا
النقاط : 0
المستوى : مطيري ثمانيه قيقا is on a distinguished road

مطيري ثمانيه قيقا غير متواجد حالياً عرض البوم صور مطيري ثمانيه قيقا


  مشاركة رقم : 1  
المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 05:10 PM
مطيري ثمانيه قيقا








الواقع المرير الذي تعيشه آلاف المعتقلات والسجينات والأسيرات في بعض السجون والمعتقلات ما هو إلا دليل واضح على أن السجون انحرفت عن المسار التي أنشئت من أجله.. فبعد أن كان الهدف منها الإصلاح والتهذيب أضحت مكانا للقمع والتعذيب.. وبعد أن كانت أداة للعقاب أصبحت وسيلة للعذاب.. فارتكبت فيها أبشع الانتهاكات من اغتصاب وابتزاز أخلاقي، إما بهدف الحصول على معلومات من المعتقلة أو السجينة، أو بهدف إذلالها وتعذيبها، مخالفة بذلك الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي ينص في مادته الخامسة على "ألا يعرض أي إنسان للتعذيب ولا للعقوبات أو المعاملات القاسية أو الوحشية والماسة بالكرامة"، ومنتهكة للمادة 85 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والتي تتضمن في مادتها توفير المرافق الصحية المطابقة للشروط الصحية للسجناء.

ومما يدعو للأسف أن هذه الانتهاكات لا تحدث فقط في سجون الاحتلال - كما في العراق-، ولكن تصدر حتى من بعض أفراد الأمن ضد مواطنات بلادهم السجينات في بعض الدول العربية.

انتهاكات عراقية أمريكية:

لعل حال المعتقلات والسجينات في العراق هو الأسوأ، فقد تم انتهاك حقوقهن وإهدار كرامتهن سواء في السجون العراقية أو سجون الاحتلال، وفق ما اعترفت به وزيرة المرأة نوال السامرائي التي استقالت فيما بعد.

وكان مسلسل اعتقال العراقيات قد بدأ مع الأيام الأولى لاحتلال العراق عام 2003، حيث شرعت القوات الأمريكية في حملة بمنطقة أبو غريب قرب بغداد بزعم وجود مطلوبين من كبار المسؤولين من النظام السابق.

وتواصلت الاعتقالات ضد النساء بعد ذلك لإرغام المشتبه في شنهم هجمات ضد الجيش الأمريكي على تسليم أنفسهم بعد اعتقال الأم أو الأخت أو الزوجة، وظل ما يحدث من انتهاكات بحق السجناء والسجينات في العراق طي الكتمان، إلى أن تم تسريب صور تعكس هذه الانتهاكات في سجن أبو غريب عام 2004.

وكشفت أجهزة استخباراتية أوربية أن عمليات التعذيب التي تسربت صورها من سجن أبو غريب ببغداد يحدث مثلها وأبشع منها في سجون ومعسكرات اعتقال أخرى بالعراق، وعلى رأسها معسكر كروبر للسجناء العراقيين الواقع بالقرب من مطار بغداد، مشيرة إلى حدوث عمليات اغتصاب منظمة للمعتقلات العراقيات. بحسب موقع إسلام أون لاين.

وكان من المقرر نشر صور تكشف المزيد من هذه الانتهاكات في مايو 2009، إلا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما رفض نشرها.

وكشفت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية أن الصور التي رفض أوباما نشرها تتعلق بأربعمائة حالة انتهاك حدثت في سجن "أبو غريب" وستة سجون عراقية أخرى بين عامي 2001 و2005، موضحةً أن الصور تتضمن مشاهد لوقائع اغتصاب وانتهاكات جنسية.

وأكدت الصحيفة أن من بين صور الانتهاكات صورة تعرض جنديًا أمريكيًا يغتصب سجينة عراقية.

معاناة العراقيين لم تقتصر على سجون الاحتلال ولكنهم يعانون كذلك من بعض الانتهاكات التي ترتكب بحق العراقيين من قبل أجهزة الأمن العراقية نفسها.

وأقرت وزيرة المرأة السابقة نوال السامرائي في تصريحات لها بوجود انتهاكات لحقوق المعتقلات، وبأن بعض السجانين العراقيين قد اعتدوا على السجينات، وأكدت أنها قد التقت العديد من المعتقلات خلال زياراتها للسجون حيث تحدثت المعتقلات عن تلك الانتهاكات.

وتتضارب الأرقام الخاصة بعدد النساء العراقيات المعتقلات في السجون الحكومية، فقد أعلن برلمانيون زاروا بعض السجون، أن عدد السجينات قد تجاوز 4000, في حين قالت وزارة الداخلية إن العدد لا يتجاوز 200.

وقد زار وفد برلماني في مايو 2009 سجن النساء التابع لوزارة العدل العراقية، حيث أكد أنه يضم 4000 امرأة و22 طفلاً حديثي الولادة, وكشف الوفد لوسائل الإعلام عن عمليات اغتصاب وتعذيب واعتقالات كيدية بحقهن.

وذكر محمد ادهام الحمد الأمين العام لاتحاد الأسرى والسجناء العراقيين أن حوادث الاغتصاب هذه لا تمثل (1%) من حجم الجرائم المماثلة التي تتعرض لها المعتقلات العراقيات في السجون، وقال: إن هناك أعدادا كبيرة من المعتقلات تستمر عملية احتجازهن لا لشيء إلا لاغتصابهن، رغم وجود أمر قضائي بإطلاق سراحهن.

وهو ما أوضحه حارث العبيدي رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان العراقي مايو 2009، حيث أشار إلى أن هناك 4 آلاف سجينة عراقية يقبعن خلف قضبان الأجهزة الأمنية العراقية، وأنهن يتعرض للاغتصاب على يد القوات الحكومية التي تتعامل مع السجينات العراقيات.

مشيرا إلى أن بعض المغتصبات قد قمن برفع شكوى ضد مغتصبيهن بعد خروجهن من المعتقل، وبدلاً من اعتقال المسيء, تم إعادة اعتقالهن، وهو الأمر الذي أدى بأخريات إلى الصمت خشية من دخولهن المعتقل مرة أخرى.بحسب جريدة العرب القطرية.

الأسيرات الفلسطينيات:

وضع العراقيات في السجون والمعتقلات لا يختلف عن وضع الأسيرات الفلسطينيات، حيث تعرضهن للتعذيب الوحشي والمعاملة القاسية والتفتيش العاري المذل و التحرش الجنسي ومحاولات الاغتصاب وغيرها من الممارسات المشينة التي تمس كرامتهن وشرفهن.

وهو ما أكده عبد الناصر فراونة باحث متخصص بشؤون الأسرى، وأوضح أن العديد من شهادات الأسيرات المحررات كشفت أنهن تعرضن للتفتيش العاري، وأنهن يخضعن أحيانا للتفتيش في غرف مثبت فيها كاميرات، ثم تستخدم هذه الصور لابتزازهن ومساومتهن, كما أنهن تعرضن للتحرش الجنسي من قبل السجانين والسجانات، كما هددن بالاغتصاب، وفي أحياناً كثيرة كان يطلب منهن تنفيذ حركات مذلة ومشينة أمام السجانين والسجانات. بحسب موقع مركز الأسرى للدراسات.

وبين فراونة أن هناك ممارسات مشابهة لا تزال تمارس وتقترف بحق الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال.

جاءت تصريحات فروانة هذه بعد نشر صحيفة " يديعوت احرنوت " العبرية 2009-09-18 يفيد بأن أسيرة فلسطينية - لم تذكر اسمها - من سجن هشارون تقدمت بشكوى ضد أحد السجانين بأنه مارس بحقها أفعال مشينة، وقد تم تسريح الجندي في إجازة إجبارية حتى نهاية التحقيق، وفي المقابل تم نقل الأسيرة إلى سجن آخر.

ويقبع حاليا في سجون الاحتلال الإسرائيلي 36 أسيرة فلسطينية من بين قرابة 7000 أسير فلسطيني وعربي يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بحسب تقرير أصدره نادي الأسير الفلسطيني في أبريل 2010.

وكغيرهن من الفلسطينيين تتعرض الفلسطينيات اللواتي تعتقلهن قوات الاحتلال للضرب أو الإهانة والسب والشتم خلال النقل إلى مركز الاحتجاز، ولا يعلمن بالجهة التي سينقلن إليها، كما لا ترافق مجندة إسرائيلية وحدة الجنود التي تعتقل النساء الفلسطينيات في جميع عمليات الاعتقال، هذا وقد يعتدي عليهن بالضرب لدى وصولهن مركز التحقيق، أما داخل السجون فيتعرضن لانتهاكات نفسية شتى، من بينها عدم السماح لذويهن بزيارتهن، وإهانة ذويهن إذا سمحوا لهم بالزيارة.

وتكتسب تجربة الحركة النسوية الفلسطينية الأسيرة صفة مميزة، تحمل في خصوصيتها مدى النضج الوطني في المجتمع الفلسطيني ،حيث شهدت أكبر حملة اعتقال للنساء الفلسطينيات في الفترتين ما بين 1968-1976 وفي فترة الانتفاضة الأولى, وتعرّضت الأسيرات للكثير من حملات التنكيل والتعذيب أثناء الاعتقال، واستخدمت حكومة الاحتلال أسلوب اعتقال الزوجات للضغط على الأسرى في التحقيق، مما شكّل انتهاكاً خطيراً لمبادئ حقوق الإنسان وتعارضا مع كافة المواثيق الدولية والإنسانية.

ومنذ الاحتلال الفلسطيني للأراضي الفلسطينية عام 1967 اعتقلت سلطات الاحتلال ما يقارب 15 ألف فلسطينية، وكانت أكبر حملة اعتقالات للنساء الفلسطينيات خلال الانتفاضة الأولى عام 1987 حيث وصل عدد حالات الاعتقال إلى 3000 أسيرة فلسطينية.

في اليمن..مواليد للبيع:

المؤسف أن هذه الانتهاكات لا تحدث فقط في سجون الاحتلال, ولكن تصدر حتى من بعض أفراد الأمن ضد مواطنات بلادهم، ففي اليمن كشفت منظمة حقوقية يمنية في مارس 2009 عن تعرض مواليد بعض السجينات في السجون المركزية للبيع، وتعرض السجينات للضرب والتعذيب والاغتصاب والتهديد خلال مرحلة التحقيقات الأولية.

وقال عبد الرحمن برمان رئيس منظمة سجين في الندوة التي أعدتها المنظمة في صنعاء 29/3/2009 بعنوان "واقع السجينات اليمنيات" أنه تم بيع طفلة في السجن المركزي بصنعاء في شهر أغسطس الماضي تدعى منتهى بمبلغ 15الف ريال لوالدتها، و5000 دولار لوالدها العامل في باب اليمن. بحسب وكالة " يو بي آي".

وأشار الناشط اليمني إلى تعرض امرأة حامل للاغتصاب من قبل أحد محققي البحث، مما أدى إلى إجهاض حملها, بعد أن اكتشفت أنها حامل في السجن.

وأوضح أن السجينات يتعرضن للتعذيب والضرب والعزل الانفرادي والتهديد بالاغتصاب في معظم الأحيان.

وفي السياق ذاته استعرض تقرير المجلس الأعلى للمرأة ولجنتها الوطنية 2007 العنف الذي تواجهه السجينة، حيث أشار في البدء إلى عدد السجينات في عام 2007م والذي وصل إلى (134) سجينة بحسب إحصائية لوزارة الداخلية، ملفتا إلى تساوي من أودعن السجن مع من أفرج عنهم في نفس العام مع فارق سجينتين مودعتين زيادة عن المفرج عنهن، موضحا أن معظم الجرائم المرتكبة ضد السجينات غير محددة النوع، وهي تشكل مانسبته (50%) يليه جرائم الزنا لعدد (48) حالة.

وبحسب التقرير فإن عدد السجينات الحوامل بلغ (25) سجينة و(26) طفل ولدوا بالسجن و(47) طفلا مرافقين لأمهاتهم.

هذا الأمر ليس قصرا على اليمن، فهناك انتهاكات ربما تحدث في سجون أخرى بدول عربية مختلفة ضد السجينات، ولكن لا تتوافر معلومات بشأنها.




موقوف من الادارة
رقم العضوية : 14796
الإنتساب : Aug 2010
المشاركات : 609
بمعدل : 0.40 يوميا
النقاط : 0
المستوى : مطيري ثمانيه قيقا is on a distinguished road

مطيري ثمانيه قيقا غير متواجد حالياً عرض البوم صور مطيري ثمانيه قيقا


  مشاركة رقم : 2  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 05:12 PM
مطيري ثمانيه قيقا

اليهود اشرف من العرب والأمريكان تحرش جندي فصلوه ونقلوا الأسيرة لسجن اخر




الصورة الرمزية شيحاوي المنتدى
::الصّمان::
::صماني ماسي::

رقم العضوية : 14416
الإنتساب : Jun 2010
المشاركات : 4,482
بمعدل : 2.83 يوميا
النقاط : 9
المستوى : شيحاوي المنتدى is on a distinguished road

شيحاوي المنتدى غير متواجد حالياً عرض البوم صور شيحاوي المنتدى


  مشاركة رقم : 3  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 08:24 PM
شيحاوي المنتدى

الله يكفينا الشر

شكراَ ع الايراد


توقيع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم








الصورة الرمزية مها بنت الصمان
::الصمان::
::عضو مؤسس::

رقم العضوية : 10137
الإنتساب : Oct 2008
الدولة : عالي المراقيب
المشاركات : 34,751
بمعدل : 15.87 يوميا
النقاط : 40
المستوى : مها بنت الصمان will become famous soon enough

مها بنت الصمان غير متواجد حالياً عرض البوم صور مها بنت الصمان


  مشاركة رقم : 4  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 08:29 PM
مها بنت الصمان

حسبي الله عليهم

توقيع




نحن المستحيل{المقلدون خلفنا دائماً}
من قلدنا أكــد لنا بأننا الأفضل
(مهابنت الصمان حصري للصمان فقط)
http://www.flickr.com/photos/maha2011/
flickr






الصورة الرمزية غربه النفس
::الصّمان::
::صماني ماسي::

رقم العضوية : 18
الإنتساب : Apr 2004
المشاركات : 6,294
بمعدل : 1.63 يوميا
النقاط : 17
المستوى : غربه النفس is on a distinguished road

غربه النفس غير متواجد حالياً عرض البوم صور غربه النفس


  مشاركة رقم : 5  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 08:56 PM
غربه النفس

شكرا ع الايراد

توقيع







الصورة الرمزية مع الناس
::الصّمان::
::صماني فعال::

رقم العضوية : 14880
الإنتساب : Sep 2010
المشاركات : 133
بمعدل : 0.09 يوميا
النقاط : 5
المستوى : مع الناس is on a distinguished road

مع الناس غير متواجد حالياً عرض البوم صور مع الناس


  مشاركة رقم : 6  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 09:24 PM
مع الناس

شكرا ع الايراد

توقيع








الصورة الرمزية هجوس
::الصّمان::
::صماني ماسي::

رقم العضوية : 6040
الإنتساب : Jul 2007
المشاركات : 20,087
بمعدل : 7.55 يوميا
النقاط : 28
المستوى : هجوس is on a distinguished road

هجوس غير متواجد حالياً عرض البوم صور هجوس


  مشاركة رقم : 7  
كاتب الموضوع : مطيري ثمانيه قيقا المنتدى : ₪₪₪ منتدى الأخبار والإعلام ₪₪₪
افتراضي رد: اغتصاب المعتقلات يدق ناقوس الخطر
قديم بتاريخ : 09-26-2010 الساعة : 09:56 PM
هجوس

حسبي الله عليهم
شئ يعور القلب
عوافي اخوي عالخبر

توقيع





إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:06 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.5 Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd Translation by hosting